Search

البارزاني يؤكد استعداد الإقليم لإجراء حوار “جدي” مع بغداد لحل المشاكل العالقة.

الأثر نيوز / بغداد

اكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الخميس، استعداد الإقليم لإجراء حوار “جدي” مع الحكومة الاتحادية لحل المشاكل العالقة، فيما دعا إلى إجراء حوار سياسي بين جميع المكونات العراقية.
 
وقالت رئاسة حكومة الإقليم في بيان تلقت وكالة الأثر نيوز، نسخة منه، إن “البارزاني استقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش”، مبينة أن “الجانبين بحثا التنسيق بين قوات البيشمركة والجيش العراقي في مواجهة الإرهاب ودور الإقليم في إيواء النازحين”.
وشدد كوبيش، وفقا للبيان، على “ضرورة تطوير التنسيق بين بغداد وأربيل وان يحاول الجانبان بجدية أكثر للتعاون مبديا “استعداد ممثلية الامم المتحدة لتقديم المساعدة”.
 
من جانبه، أكد البارزاني “استعداد حكومة إقليم كردستان لإجراء حوار جدي ومباشر مع الحكومة الاتحادية لمعالجة كافة المشاكل العالقة بين الجانبين خصوصا المتعلقة بالموازنة والمصادر الطبيعية”.
 
وأكد البارزاني “أهمية إجراء حوار سياسي بين جميع المكونات العراقية لحل المشاكل التي ظهرت بسبب سياسة الحكومة السابقة”.
يذكر أن وفدا كرديا برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني زار بغداد في (29 أيلول 2016)، والتقى برئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، وبحث معهم ملفات عدة من بينها العلاقة بين بغداد وأربيل وتحرير الموصل والملف النفطي.انتهى



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة