Search

العبادي يطالب صحيفة “الشرق الأوسط” بالاعتذار بسبب معلوماتها “المغلوطة “

الأثر نيوز / متابعة

نشرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية نفيا لما ورد في عددها ليوم الاحد بشأن معلومات حول وجود حالات للزواج غير الشرعي خلال الزيارات الدينية في كربلاء.

وأضافت أنه تم إيقاف التعامل مع محررها في بغداد الذي تسبب بنشر التقرير، هذا التغليط الذي اقرت به الصحيفة جاء عقب تكذيب المعلومات من قبل منظمة الصحة العالمية التي ورد اسمها في التقرير. وقد دانت ورود اسمها هناك وهددت ايضا بمقاضاة ناشريه كون ما جاء بالصحيفة لا يمت لمبادئ المنظمة بصلة.
اما ردات الفعل بشأن هذا الفعل، فقد تعددت من قبل الجهات السياسية والدينية العراقية، إذ طالب مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي الصحيفة بتقديم اعتذار للشعب العراقي كما اكد حقالعراق بمقاضاتها.
وقد استهجن المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان هذا التقرير ايضا، فيما وصف زعيم التيار الصدريمقتدى الصدر تقرير الصحيفة بأنه “تعدٍ قذر”، مهددا بغلق مكتب الصحيفة في العراق بطرق وصفها بال”معهودة” في حال لم تقدم اعتذارا للعراقيين فيما طالب الحكومة باتخاذ موقف حازم إزاء ذلك.
وقد وجه وزير النقل ايضا بمنع تداول صحيفة الشرق الاوسط السعودية في طائرات الخطوط العراقية، فضلا عن عدم الترويج والإعلان او التعامل بأي شكل مع هذه الصحيفة بسبب نشرها اكاذيب تسيء لغالبية الشعب العراقي وشعائرهم الدينية .انتهى




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة