Search

المؤتمر الختامي لمشروع عراقيون

الأثر نيوز / اربيل
المكان: فندق كريستال اربيل
الزمان: ٢١ ايار/٢٠١٦
المدرب : تحسين الزركاني
مدير المشروع : مثنى السعيدي
نظمت مؤسسة الأثر للتطوير والتنمية البشرية، في ٢١ ايار ٢٠١٦، مؤتمرها الختامي لمشروع عراقيون، الذي تم خلاله تدريب ستة صحافيين من النازحين الى المخيمات في اربيل.
وحضر المؤتمر اكثر من ١٥٠ شخصية يمثلون مجلس محافظة الموصل وسياسيون من اربيل ونخب اجتماعية وشيوخ عشائر وممثلي منظمات دولية ومحلية واعلاميين.
ابتدأ المؤتمر في العاشرة صباحا بدقيقة صمت وحداد بعدها كلمة مؤسسة الأثر للتطوير والتنمية البشرية الترحيبية والتعريف بالمشروع والغاية منه وتاريخ المؤسسة، بعدها كلمة معهد صحافة الحرب والسلام، تلاها كلمة لمجلس محافظة الموصل، وكلمة لمدعي عام محكمة استئناف اربيل ستار رمضان، لبيان اهمية واثر المشروع للتعريف بمعاناة النازحين، بعدها كلمة المدرب تحسين الزركاني، تضمنت التعريف بمراحل التدريب والاثر والمشاكل التي تعرض لها المشاركون خلال انتاج القصص، البالغ عددها ٣٢ قصة تنوعت بين زوايا المعالجة ومكانها.
في الساعة الثانية من المؤتمر استعرض المشاركون قصصهم واهم المشاكل والمعوقات التي اعترضت طريقهم اثناء مراحل العم،ل والرسائل التي وجههوها لتسليط الضوء على معاناة النازحين في المخيمات او خلال مراحل نزوحهم من الموصل والمناطق الساخنة حتى استقرارهم.
في الساعة الثالثة تم فتح باب النقاش والحوار بين الجمهور وإدارة المشروع والمدرب والمتدربين، وكانت النتائج ايجابية للغاية ورضا الجمهور عما عرض عليهم من قصص عبرت عن معاناة النازحين وحجم الضرر الذي يتعرضون له، بعدها تم توزيع الشهادات على المشاركين الستة، تلاها اختيار القصص الثلاث الفائزة بين القصص من ناحية المضمون وزاوية المعالجة والجودة الفنية والتعليقات الصوتية المصاحبة.
اختتم المؤتمر باجراء المقابلات الصحافية مع ادارة المشروع والمشاركين من قبل العديد من وسائل الاعلام التي غطت وقائع المؤتمر من لحظة انطلاقه، ودعوة الحاضرين الى وجبة الغداء في قاعة الفندق.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 




الأخبار العاجلة