Search

ورشـة عمل حول السلامة المهنيـة للصحفيين في بيروت برعايـة الاتحاد الدولي للصحفييـن

وكالة الأثر نيوز /بيروت

نظم الاتحاد الدولي للصحفيين ، بالتعاون مع نقابة محرري الصحافة اللبنانية ، ورشة عمل حوارية في العاصمة اللبنانية بيروت ، حول رعاية المؤسسات الاعلاميـة للصحفيين والاعلاميين بحضور الامين العام للاتحاد الدولي للصحفيين وممثلي الاتحادات والنقابات الصحفية العربية والاتحاد الدولي للصحفيين .

وتضمنت محاور الورشـة ازمة السلامة المهنيـة والافلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في العالم العربي ، ومفهوم السلامة المهنيـة والاجراءات المتبعة في المؤسسات الاعلامية الدولية .

كما ناقشت الورشـة نماذج من الاتفاقيات المعتمدة لسلامة الصحفيين والعاملين الاعلاميين في عدد من المؤسسات الاعلامية العربية ، بهدف التوصل الى عقد اتفاقيات نموذجيـة من قبل الاتحادات والنقابات الصحفية العربية لضمان سلامة الصحفيين والاعلاميين . وفي مداخلته خلال الورشة ، استعرض عضو مجلس نقابة الصحفيين العراقيين حسن العبودي ، واقع العمل الصحفي في العراق منذ العام 2003 ، والتحديات التي واجهت الصحافة العراقية  مبينا ان ” الاسرة الصحفية قدمت تضحيات جسيمة خلال تأدية عملها المهني ، حتى وصل عدد شهداء الصحافة العراقية اكثر من 470 صحفيا “، مشيرا الى الدور الفاعل لنقابة الصحفيين العراقيين واسهامها في اصدار التشريعات والقوانين الخاصة بحقوق وسلامة الصحفيين والدفاع عنهم ، فضلا عن الحماية القانونية وتوفير ضمانات اقتصادية ، وكذلك تعزيز اجراءات السلامة المهنيـة من اجل خلق بيئة آمنة للعمل الصحفي في العراق .




6 thoughts on “ورشـة عمل حول السلامة المهنيـة للصحفيين في بيروت برعايـة الاتحاد الدولي للصحفييـن

  1. abogados de accidentes de auto

    Hi would you mind sharing which blog platform you’re working with? I’m looking to start my own blog soon but I’m having a tough time choosing between BlogEngine/Wordpress/B2evolution and Drupal. The reason I ask is because your layout seems different then most blogs and I’m looking for something unique. P.S Sorry for getting off-topic but I had to ask!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة