Search

ناسا تختبر “كونكورد” المستقبل!

الأثر نيوز / بغداد

أعلنت وكالة ناسا أنها بدأت بإجراء تجارب على نماذج لطائرة فريدة شبيهة بطائرات كونكورد الشهيرة.

وأوضحت الوكالة أنها تخضع نماذج هذه الطائرة لاختبارات أيروديناميكية في مخابرها الخاصة، وتراقب مدى انسيابية هياكلها ومقاومتها للهواء، وقدرتها على تحمل مختلف الضغوط الجوية والمناورة

وتتعاون ناسا في إنتاج طائرات “X-59” الجديدة مع شركة “Lockheed Martin” المشهورة بتطويرها لأعقد وأفضل الطائرات. ومن المنتظر أن يفرج مشروعهما المشترك عن طائرة فريدة قادرة على التحليق على ارتفاعات تصل إلى 17 ألف متر، وبسرعات تزيد عن 1500 كلم/ساعة.

وتتميز هذه الطائرات بأنها ستصدر معدلات ضجيج قليلة، بالرغم من تزويدها بمحركات نفاثة كبيرة وقوية شبيهة بتلك التي استخدمت في طائرات “كونكورد”، حتى أن تصميمها أتى شبيها إلى حد كبير بتصميم كونكورد.

المصدر: لايف. رو




2 thoughts on “ناسا تختبر “كونكورد” المستقبل!

  1. yeezy

    I intended to create you the bit of word in order to say thanks a lot yet again on your breathtaking tactics you’ve contributed in this case. This is quite particularly generous of people like you to give easily what exactly most of us would’ve advertised for an ebook in making some money for their own end, most notably considering that you might well have tried it in the event you decided. Those thoughts also worked to become a easy way to be certain that many people have the same interest really like my very own to realize way more around this condition. I’m sure there are thousands of more pleasant instances up front for many who scan through your site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة