وقال رئيس البلدية المسلم لشبكة بي بي سي “البعض يتغذى من الخلاف والانقسام. لن ندع دونالد ترامب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا” بعد اعتداء مساء السبت في العاصمة البريطانية.

وصرح أيضا لشبكة سكاي نيوز “ليس لدي وقت للرد على تغريدات دونالد ترامب”، مضيفا “الحق أن لدي أمورا أفضل وأكثر أهمية أهتم بها”.

وجدد ترامب الاثنين انتقاداته لرئيس بلدية لندن صادق خان للمرة الثانية في الـ48 ساعة التي تلت الاعتداء الإرهابي في العاصمة البريطانية.

وكتب ترامب “عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه +لا داعي للقلق+. أن وسائل الاعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية”.

وكان خان يشير بتصريحه هذا إلى وجود أعداد كبرى من الشرطة في لندن فيما فسرها ترامب على أنها تقليل من شأن التهديد الإرهابي.

والأحد صرح خان لهيئة الاذاعة البريطانية غداة اعتداءات لندن “سترون انتشارا معززا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات” داعيا إلى الهدوء. وقال “ليس هناك من داع للقلق إزاء هذا الأمر”.

وسارع ترامب إلى اتهام رئيس بلدية لندن بالتقليل من شأن التهديد الإرهابي.

وكتب في تغريدة “قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم إرهابي ورئيس بلدية لندن يقول “لا داعي للقلق”.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاثنين دعمها لخان. وقالت في مؤتمر صحافي “أعتقد أن صادق خان يقوم بعمل جيد ومن الخطأ قول العكس” انتهى.

المصدر: سكاي نيوز