Search

تقرير يحذر من انقسام الاتحاد الأوروبي بسبب موقف ترامب من روسيا

الأثر نيوز / بغداد

جاء في تقرير جديد صدر عن الإدارة العامة لشؤون السياسة الخارجية في البرلمان الأوروبي أن سياسة الاتحاد الأوروبي الموحدة تجاه روسيا لا يمكن أن تصمد لاحقا.

ومن بين الأسباب التي قد تحدث الانقسام في الموقف الأوروبي يذكر التقريرالسياسة الجديدة للبيت الأبيض، والانتخابات المقبلة في ألمانيا وفرنسا.

ويرى مؤلفو الوثيقة أن الغرب لم يتمكن من الضغط على روسيا بواسطة العقوبات على الرغم من الضرر الذي لحق بالاقتصاد الروسي. والآن لم يعد من المستبعد احتمال اضطرار الاتحاد الأوروبي للتعاون مع روسيا في مجموعة واسعة من المسائل والقضايا. وكان تقييم التقرير للسياسة الروسية حادا بشكل كبير واتهم موسكو بممارسة سياسة الترويع والتخويف.

وقال التقرير:”قد يهمل الرئيس الأمريكي الجديد موضوع الأمن الأوروبي ويعقد صفقة مع روسيا، ويتجاهل رأي الأوروبيين والجمهوريات السوفيتية السابقة التي تحاول التحرر من أحضان موسكو. – وهناك أيضا احتمال أن تصل إلى السلطة في فرنسا، وربما ألمانيا بعد الانتخابات، قوى سياسية ذات مواقف أكثر ليونة تجاه روسيا. كل ذلك قد يتسبب بانهيار الموقف الموحد الهش الذي تكون في الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا وهو ما قد تعتبره الأخيرة بمثابة دليل غير مباشر على نجاعة سياسة التخويف التي تنتهجها”.

ويرى أصحاب التقرير أن روسيا قد تغير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي- ” تراقب روسيا بحذر التغيرات في العالم وبسبب المصاعب الداخلية لا تزال غير واثقة من قدرتها على شغل المكان اللائق بها هناك. كل ذلك قد يدفعها في المستقبل البعيد إلى تغيير علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي”.

ونوه التقرير بأن الاتحاد الأوروبي يرغب بالتعاون مع موسكو في المجالات التي تتطابق فيها مصالح الجانبين ومن بينها يمكن ذكر تغيرات المناخ واستثمار القطب الشمالي وأمن الملاحة البحرية والعلوم والتعليم والتعاون بين المناطق الحدودية. ويبدي الأوروبيون خلال ذلك الاستعداد لتسهيل نظام التأشيرات بالنسبة لفئات محددة من المواطنين الروس. ويشدد التقرير على أن روسيا يمكن أن تساعد في حل الكثير من المشاكل الدولية ومن بينها حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل وحل المشكلتين الإيرانية والكورية.

وتشير الوثيقة إلى أن بعض دول الاتحاد الأوروبي غير معنية ولا يهمها تطوير مشروع ” الشراكة الشرقية”( الذي روجت له بولندا بدعم من السويد ويكمن هدفه الرئيسي في تطوير العلاقات بين الاتحاد وجمهوريات سوفيتية سابقة وبالذات أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا وأرمينيا وأذربيجان).

المصدر: rt.com




7٬517 thoughts on “تقرير يحذر من انقسام الاتحاد الأوروبي بسبب موقف ترامب من روسيا

  1. check this out

    Thanks a bunch for sharing this with all folks you actually recognize what you are speaking approximately! Bookmarked. Kindly additionally consult with my website =). We can have a hyperlink alternate arrangement between us!

  2. Elizebeth Leapheart

    My spouse and I found you from a another page plus thought I might check things out on الإحتباس الحراري وأثره على البيئة | هندسة نت . We like what I view thus now I am a fan. Look toward exploring your web site again. Incidentally what about Muammar Gaddafi breathtaking media stories what do you really think . Kudos … Irrigation System Maintenance

  3. parts for the car

    I was curious if you ever thought of changing the structure of your site?
    Its very well written; I love what youve got to say.
    But maybe you could a little more in the way of content so people could connect with it
    better. Youve got an awful lot of text for only having one or 2 images.
    Maybe you could space it out better?

  4. carpet cleaning services

    Hmm it appears like your site ate my first comment (it was super long) so I guess I’ll just sum it up what I wrote and say, I’m thoroughly enjoying your blog. I as well am an aspiring blog blogger but I’m still new to the whole thing. Do you have any tips and hints for beginner blog writers? I’d genuinely appreciate it.

  5. hack mcent point in 1 minutes

    Thanks a lot for giving everyone an extraordinarily special opportunity to read critical reviews from here. It can be so cool plus stuffed with a lot of fun for me and my office peers to visit your blog nearly three times every week to find out the newest issues you have got. And of course, I’m usually happy with all the mind-boggling information you give. Selected two points on this page are clearly the simplest we have all ever had.

  6. mcent hack link 2018

    I simply wished to appreciate you again. I do not know what I could possibly have done in the absence of the methods provided by you on such a theme. It absolutely was a hard matter for me, however , spending time with a expert strategy you handled it forced me to cry over fulfillment. I will be grateful for the advice and even believe you find out what an amazing job you are always accomplishing instructing the others through your site. Most probably you haven’t come across all of us.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة