Search

صورة جديدة صادمة لمكوّنات شوكولاتة نوتيلا!

الأثر نيوز /بغداد

ايعقل أن يتوقف عشّاق النوتيلا عن شراء المنتج بعد قراءة هذا الخبر؟ أم سيبقى الحديث بالنسبة إليهم مجرد شائعات سخيفة؟
في هذا السّياق، تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة صادمة لوعاء نوتيلا، أثارت بلبلة من محبّي هذا الشوكولاتة. وتظهر هذه الصورة محتويات وعاء واحد من النوتيلا.
 
فبدلا من تناقل الصورة المعتادة المثيرة للشهية حيث الشوكولاتة والبندق، عمد ناشطون على تناقل صورة لوعاء النوتيلا مقسّم الى خمس طبقات. وتظهر الصورة مكونات الشوكولاتة الرئيسية: زيت النخيل، والكاكاو، والبندق، ومسحوق الحليب الخالي من الدسم، والسكر، وذلك وفق تمثيل دقيق لنسبة كل عنصر في وعاء واحد من النوتيلا. وجاءت نسبة السكر صادمة، حيث انّ السكر الأبيض يملأ نصف الوعاء.
 
نتشرت الصورة المثيرة للجدل بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع، حيث لاقت على موقع “رديت” نحو 29 ألف مشاركة، في الوقت الذي بدأت تنتشر فيه مخاوف الإصابة بمرض السرطان. هذه المخاوف نشأت نتيجة صدور تقرير من قبل الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية (EFSA)، أعلنت فيه سابقاً أن زيت النخيل أكثر تسبباً للسرطان من أي زيت آخر.
 
من جهتها، نفت شركة نوتيلا الشائعات المتداولة بشأن منتجها، معلنة أن الزيت الذي تستعمله يعدّ من أجود الزيوت، وهو آمن للأكل وصحّي.
 
وفي الوقت عينه، لم تنف الشركة ولم تؤكد صحة المعلومات الواردة على الصورة التي اجتاحت الإنترنت، مشيرة على حدّ تعبيرها أنّ “الوصفة سرّية” ويتعذّر عليها نشر مكوناتها الحقيقية للحفاظ على مذاقها الفريد والمميّز.
 
أمّا في المعلومات الغذائية المتوفرة على الوعاء وعلى موقع الشركة الالكتروني، فهو مدوّن أن كل ملعقة كبيرة تعادل 15غ من النوتيلا، تحتوي على 8.5غ من السكر. ما يعني أن كل وعاء يحتوي على 400غ من النوتيلا، فيه 227.2غ من السكر، وهي نسبة مخيفة.
 
ويثير زيت النخيل جدل الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن بحسب ما ورد على موقع “الدايلي مايل”، انّ استخدامه في المنتج يمنح المذاق سلاسة ويزيد من عمره الافتراضي. اضافة الى ذلك، يعدّ زيت النخيل أرخص من بقية الزيوت المتواجدة في الاسواق. ولا سيما ان تغييره قد يكلف الشركة 22 مليار دولار سنويا.
 
وعن الخوف من الاصابة بمرض السرطان نتيجة لتناول هذا الشوكولاتة، أوضحت شركة فيريرو، المنتجة للنوتيلا، أنّ “صحة وسلامة المستهلكين هي أولوية مطلقة للشركة،” مؤكّدة أن منتجات فيريرو آمنة وصحية.

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة