Search

نتنياهو: قطعت عهدا لبوتين أن لا أتدخل في سوريا .

الأثر نيوز / بغداد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته تنسق خطواتها مع موسكو لتجنب أزمات مفاجئة في سوريا، مؤكدا أن إسرائيل تبدو الآن حليفا للعرب في مكافحة “تطرف إيران” و”داعش”.

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية الأحد 11 ديسمبر/كانون الأول، إنه وعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدم التدخل في الأزمة السورية، إلا أنه لن يسمح لإيران بمهاجمة إسرائيل من سوريا.

وقد وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية علاقته مع الرئيس الروسي بأنها “ودية”، قائلا إن إسرائيل تطور أحيانا أحلافا جديدة مع دول تتحدى الولايات المتحدة في العالم، مثل روسيا، التي أرسلت قواتها إلى سوريا المجاورة لإسرائيل. وأشار نتنياهو إلى تغير وضع إسرائيل في العالم العربي، موضحا أن إسرائيل لا تعد عدوا، بل تعد على الأرجح حليفا للعالم العربي في معركته الحتمية مع قوى “الإسلام المتطرف”، إن كانت متمثلة في “إيران الشيعية” أو “داعش السني المتطرف”.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية إن تل أبيب تمكنت في هذا الإطار من تحسين علاقاتها مع مصر والأردن، إلا أنه امتنع عن الإجابة عن سؤال حول التقارب مع السعودية وإمكانية إقامة تحالف ضد إيران، مضيفا: “لا داعي لإقامته (التحالف)، إنه يعد قائما في الواقع”.

المصدر: “نوفوستي”

ياسين المصري




510 thoughts on “نتنياهو: قطعت عهدا لبوتين أن لا أتدخل في سوريا .

  1. letter of protection personal injury

    The following time I learn a blog, I hope that it doesnt disappoint me as a lot as this one. I mean, I do know it was my option to learn, but I really thought youd have something interesting to say. All I hear is a bunch of whining about something that you would fix if you happen to werent too busy on the lookout for attention.

  2. Mutual Fund

    Do you mind if I quote a few of your articles as long as I provide credit and sources back to your site? My blog site is in the very same area of interest as yours and my visitors would certainly benefit from some of the information you present here. Please let me know if this ok with you. Many thanks!

  3. Sports News

    naturally like your web site but you need to check the spelling on quite a few of your posts. Several of them are rife with spelling issues and I find it very bothersome to tell the truth nevertheless I will definitely come back again.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة