Search

بدء تسيير رحلات جوية بين السليمانية وكيش الايرانية

الأثر نيوز / بغداد

جرت في السليمانية باقليم كوردستان مراسم بدء تسيير الرحلات الجوية بين مطار السليمانية الدولي وجزيرة كيش الايرانية بحضور عدد من المسؤولين في اقليم كوردستان وايران، واكد الجانبان على العلاقات المتينة بينهما، معتبرين بأن هذا القرار خطوة اخرى لتطوير هذه العلاقات.

وأكد القنصل الايراني في السليمانية اغاي مسعوديان خلال المناسبة على عمق العلاقات الثقافية والسياسية والاقتصادية المتطورة بين ايران واهالي السليمانية.

واكد انه كممثل لايران يعد نفسه مسؤولا عن تطوير هذه العلاقات نحو الاحسن، لافتا الى انه بصورة عامة فان نحو الفي شخص من السليمانية ومحيطها يزورون ايران يوميا وهذا دليل على هذه الحقيقة.

بدوره، أكد مدير مطار السليمانية الدولي طاهر عبد الله في كلمته بالمناسبة ان المطار من جهة الحصول على الشهادات الدولية يعد في طليعة المطارات العراقية، مضيفا ان المطار يعمل باتجاة تمشية وتسهيل شؤون المسافرين وبناء قرية كارغو وتأسيس معهد الطيران وتطويره.

وفي ختام المراسم تم عرض عدد من المقاطع المصورة عن جزيرة كيش الايرانية مع كلمة مسؤولي الخطوط الجوية في كيش الذين اعلنوا ان تسهيلات كاملة ستقدم لمواطني القليم في رحلاتهم الى الجزيرة.انتهى




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة