Search

البارزاني :يدعو الى اختيار شخص اخر لرئاسة الاقليم وتشكيل حكومة جديدة

الأثر نيوز / اربيل

دعا رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني  لتشكيل حكومة جديدة وإختيار شخص آخر لرئاسة إقليم كردستان لحين إجراء الإنتخابات، مشيرا إلى أنه سيبذل كافة إمكانياته لدعم هذه العملية.

وقال البارزاني في بيان تلقت “وكالةالأثر نيوز” نسخة منه أنه “مثل أي مواطن كردستاني أرغب في إنهاء المشاكل والأزمات التي تعاني منها الإقليم”، مشيرا إلى أن “المشاكل والمعوقات كثيرة منها متعلقة بالأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية في العراق والمنطقة بشكل عام مثل الحرب ضد الإرهاب وهبوط أسعار النفط وقطع ميزانية الإقليم وإيواء العدد الكبير للنازحين فضلا عن البعض الآخر التي تتعلق بالمشاكل الداخلية والصراع السياسي في الإقليم”.
وأضاف البارزاني ان “معالجة الأزمة السياسية في الإقليم تكمن في إجتماع الأحزاب السياسية للحوار من أجل تفعيل البرلمان وإنتخاب هيئة رئاسية جديدة للبرلمان”، لافتا إلى أنه “لايمكن أن يكون الأشخاص الذين هم مصدر للأزمة أن يسيطروا على رئاسة البرلمان”.

ودعا البارزاني الأحزاب السياسية إلى “الإتفاق لتشكيل حكومة جديدة وإختيار شخص لرئاسة إقليم كردستان لحين إجراء الإنتخابات”، موضحا أنه “سيبذل كافة إمكانياته لدعم هذه العملية”.
وتأتي رسالة البارزاني في وقت تشهد فيه محافظتي السليمانية وحلبجة ومناطق أخرى مظاهرات للمعلمين والموظفين إحتجاجات على قطع جزء من رواتبهم وتأخر دفعها من قبل حكومة إقليم كردستان .انتهى

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة