Search

زراعة الأذن في اليد ليس خيالا بعد الآن !

الأثر نيوز / متابعة

في جراحة فريدة من نوعها قطع الأطباء غضروفا ضلعيا بشكل الأذن، وزرعوه تحت السديلة الجلدية بذراع مريض، ونجحت العملية! بعد أن فقد مريض يدعى “جي” أذنه، وهو في أواخر الثلاثينات من عمره، في حادث سير تسبب بتمزّق الجانب الأيمن في وجهه، تمكّن الأطباء من زراعة أذن على ذراع رجل باستخدام أحد غضاريف الضلوع. ومنذ ذلك الحين أجرى “جي” عدّة عمليات تجميلية لإعادة بناء وجهه، لكنه كان يشعر دائما بعدم الارتياح لفقدان إحدى أذنيه. وقال “جي” لصحيفة “تشاينا ديلي” الصينية “منذ أن فقدت إحدى أذنيّ وأنا أشعر بعدم الارتياح كأن شيئاً ما ينقصني”. ومرت عملية زراعة هذه الأذن بـ 3 مراحل أجريت جميعها في المستشفى التابع لجامعة جياو تونغ شيآن في مقاطعة شانشي بالصين. وبدأت المرحلة الأولى من زراعة الأذن عندما وضع الطبيب جو شوزهونغ مُوسّع الجلد في ذراع السيد ‘جي’ لإفساح مكان للأذن من خلال حقن المياه داخل الذراع لزيادة حجمها، وبعد ذلك زرع الأطباء الأذن وأدخلوها في مكانها الجديد بالذراع. وفي المرحلة التالية من الجراحة، سينقل الأطباء الأذن إلى مكانها الطبيعي في الرأس خلال 4 أشهر. ويبدو أن “جي” متحمس جداً لهذه العملية، إذ قال “عندما أنظر إلى الأذن الموجودة على ذراعي أجد أنها تُشبه أذني السابقة تماماً انتهى.




601 thoughts on “زراعة الأذن في اليد ليس خيالا بعد الآن !

  1. workout clothes

    I think this is one of the most significant info for me. And i’m glad reading your article. But want to remark on some general things, The web site style is wonderful, the articles is really excellent : D. Good job, cheers

  2. auto site

    I¡¦m no longer certain the place you are getting your info, but great topic. I needs to spend some time studying more or figuring out more. Thanks for wonderful info I used to be on the lookout for this information for my mission.

  3. shit

    Spot on with this write-up, I actually suppose this web site needs much more consideration. I all in all probability be once more to learn rather more, thanks for that info.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة