Search

صحيفة ديليليش التركية تنشر خريطة لتركيا تضم الموصل وأربيل

الأثر نيوز / متابعة

نشرت صحيفة تركية مناصرة للرئيس رجب طيب أردوغان خريطة لتركيا تضم أجزاء من العراق وسوريا وبلغاريا وتسقط اسم فلسطين مستبدلة اياه باسرائيل.

وتضم الخريطة المزعومة التي نشرتها صحيفة ديليليش التركية المؤيدة لأردوغان تحت عنوان “هل هذه الأراضي مقتطعة من تركيا؟”، كركوك والموصل وأربيل وحلب وإدلب والحسكة وأجزاء من بلغاريا وأرمينيا، مذكرةً بالقسم الوطني (ملي ميساك) وهو اتفاق مختوم من قبل البرلمان العثماني يرجع لعام 1920، يدعي أن هذه الأراضي هي أجزاء من تركيا.

وكان أردوغان قال أمام مؤتمر القانون الدولي في إسطنبول، أن بلاده ستنضم لعملية تحرير الموصل، وأن أي محادثات بشأن مصير المدينة ترتبط بالأمن القومي التركي.

 

وأضاف أردوغان “إنهم يقولون إن تركيا يجب ألا تتدخل في الموصل، كيف لا نتدخل؟، لدينا 350 كلم حدود مع العراق، وبلادنا مهددة من تلك الحدود”.

وتذرع أردوغان بهذه الوثيقة الحدوية التي ترجع لأوائل القرن العشرين،بالقول ” الموصل تاريخياً لنا، اسمحوا لي بقراءة (ملي ميساك)، لتفهموا ماذا تعني هذه المدينة لنا”. وجاءت تصريحات أردوغان بالتزامن مع بدء عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم داعش، ورفض الحكومة التركية سحب جنودها من المعركة انتهى.




5٬505 thoughts on “صحيفة ديليليش التركية تنشر خريطة لتركيا تضم الموصل وأربيل

  1. w88

    Nice post. I learn something totally new and challenging on websites
    I stumbleupon everyday. It’s always exciting to read through
    content from other writers and practice a little something from other web sites.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة