Search

باكستان تحظر أفلام بوليوود مع تصاعد التوتر في كشمير

الأثر نيوز / كشمير

أعلنت دور العرض الرئيسية في باكستان مقاطعتها الأفلام الهندية تضامنا مع الجيش الباكستاني وسط تصاعد للتوتر في كشمير التي يتنازع عليها البلدان.

وتم حظر الأفلام الهندية في كل من لاهور وكراتشي وإسلام أباد، كما منعت رابطة منتجي السينما الهندية ممثلين باكستانيين من العمل في بوليوود.، فيما طالب سياسي يميني الممثلين الباكستانيين بالخروج من الهند.

وسيتواصل الحظر، وفقا لدور العرض الباكستانية، لمدة أسبوعين على الأقل، أو حتى تعود العلاقات بين البلدين إلى “وضعها الطبيعي”.

ونظرا لأن الأفلام الهندية تحظى بشعبية كبيرة في باكستان التي تعد صناعة السينما فيها محدودة، فقد يسبب قرار الحظر أضرارا مادية لدور العرض.

وقد تصاعد التوتر بين الهند وباكستان منذ شهور بسبب كشمير الواقعة على الحدود والمتنازع عليها بين البلدين منذ عقود، وانعكست التوترات على دور السينما الباكستانية التي بدأت منذ الأسبوع الماضي إزالة ملصقات إعلان الأفلام الهندية والاستعاضة عنها بلافتات لأفلام باكستانية وأفلام هوليوود.

جدير بالذكر أن الهند وباكستان خاضتا ثلاث حروب منذ استقلالهما عن بريطانيا قبل سبعة عقود، اثنتان منها كانتا بسبب منطقة كشمير المتنازع عليها حتى الآن انتهى.

المصدر: “ياهوو”




الأخبار العاجلة